مكتب الجالية فى الكونغو: لا صحة لتعرضنا للمضايقات من طرف الشرطة

الجمعة 28 كانون الأول (ديسمبر) 2012


قرأنا يوم الخميس خبرا على موقع "أقلام حرة"، الذى نحترمه، مفاده أن الجالية الموريتانية فى جمهورية الكونكو تتعرض للمضايقات من طرف الشرطة الكنكولية، وقد تفاجأنا من تلك الأخبار.


ونحن هنا وبإسم مكتب الجالية نقول بأن هذا الخبر عارى من الصحة وصاحبه الذى نقله إلى هذا الموقع المحترم ربما تعمَد من وراء ذلك البحث عن شهرة كان يحتاجها فهو غير معروف فى أوساط الجالية الموريتانية فى جمهورية الكنكو أو ربما كان يتحدث عن جالية أخرى غير التى قصد ونحن هنا نؤكد أن الجالية الموريتانية تحظى بإحترام وتقدير من طرف الشعب والحكومة فى الكنكو، والجالية الموريتانية فرضت الإحترام لنفسها من خلال معاملاتها الطيبة للشعب والحكومة وقد كان ذلك نتاج عمل أجيال مارست التجارة فى هذا البلد الإفريقى نالت ثقة الجميع هنا . إن مكتب الجالية الموريتانية فى الكنكو يندد بإصدار أي بيان من دون علمه فالمكتب هو المخول وحده لإصدار البيانات خاصة تلك التى تتعلق بالجالية ويطالب الجميع بإحترام ذلك ومن له مظلمة فليعرضها على المكتب أولا .


ونتمنى على الصحافة الوطنية أن لا تتسرع فى نشر أخبار قبل أن تتأكد من صحتها حتى لا تفقد ثقة قرائها أو تعرض مصالح بعض مواطنيها للخطر نتيجة هوس شخصى ربما كان صاحبه مريض .


عن مكتب الجالية الأمين العام والناطق الرسمى
السيد محمد المصطفى ولد محمد الأمين

أقلام

27-12-2012