اجتمعت الجمعية العمومية لرابطة الجالية الموريتانية بدولة الكويت تحت إشراف القائم بأعمال السفارة سعادة المستشار عمر ولد محمد باب وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجالية وبعض مشاييخها وجمع غفير من أفراد الجمعية العمومية.
الجالية
وقد دعا المكتب التنفيذي المنصرف لهذ الإجتماع بعد انتهاء مأموريته القانونية الثانية والتي لايمكنه تجديدها أو تمديدها حسب الدستور الصادر عن الجمعية العمومية .

وقد بدأ الاجتماع بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحضور القارئ : محمدن ولد محمد خالد وبعدها تم اختيار مكتب سن أشرف على سير عمل الجمعية العمومية تكون من ثلاثة أعضاء :

1- السيد محمد ولد الجيلاني رئيسا2- محفوظ ولد ديده عضوا3- عبد القادر ولد محمدن عضوا مقررا

وبعد ترأس المكتب لسير أعمال الجمعية أعطى الكلام للأستاذ يب ولد محفوظ رئيس المكتب المنتهية ولايته لتقديم تقرير عن الأنشطة التى انجزها مكتبه فشكر جمهور الجمعية العمومية على تلبية الدعوة والحضور رغم الإنشغال الكثير ولإلتزامات الأكثر .

وكان تقريره تقريرا موجزا عن الأنشطة التي قام بها المكتب في الفترة الماضية كما تعرض في تقريره للعوائق التى حالة دون اكمال بعض الأمور الأخرى التي كان يسعى المكتب لإنجازها .

بعد ذلك أتيحت فرصة المداخلات والنقاشات للحضور حول التقريرالمقدم وكانت في معظمها مشيدة بالإنجازات والأنشطة التي تمت خلال الفترة الماضية رغم مآخذ البعض على تلك الإنجازات .

وبعد المداخلات والنقاشات حول الإنجازات وتبريرالمعوقات عرض فلم توثيقي استعرض مسيرة الشناقطة الموريتانيين بالكويت عبر التاريخ كما تطرق الفيلم لمسيرة تأسيس المكتب وما قدمه من أنشطة للجالية خلال فترة مأموريته وقد نال الفلم إعجاب الحاضرين بالإجماع .

وبعد عرض الفيلم التوثيقي قدم المكتب التنفيذي استقالته لأعضاء الجمعية العمومية ملتمسا منهم العذروالتقصير في الأمور التي لم يستطع انجازها .

بعد ذلك أتاح المكتب المشرف على سير الجمعية العمومية مدة ربع ساعة استراحة للتشاور بين أعضاء الجمعية العمومية لتشكيل لوائح وتقديمها للمكتب ليتم عرضها والتصويت عليها من قبل الحاضرين .
وبعد انتهاء المدة المحددة قدمت لائحة واحدة سميت لائحة ( المستقبل ) نالت إجماع أعضاء الجمعية العمومية تقريبا باستثناء معترض واحد على اللائحة وامتناع آخر عن التصويت.

فكانت هي اللائحة الفائزة والحاصلة على التزكية من الجمعية العمومية تقريبا وكانت تشكلتها كالتالي :
محمد محمود ولد ابراهيم رئيسا
شيخنا ولد داهي أمينا عاما
محفوظ ولد ديده مسئولا للثقافة والإعلام
محمد سالم ولد كرار مقررا ومسئولا للمالية
عبد القادر ولد محمدن - عبد - مسئولا للشباب
الشيخ أحمد ولد حمود مسئول البرامج والأنشطة
فاطمة امباركة منت الجيلاني مسئولة للنساء

وفي الختام هنأ القائم باعمال السفارة وأعضاء الجمعية العمومية المكتب الجديد ثم بعد ذلك ألقى رئيس المكتب الجديد السيد محمد محمود ولد العابد كلمة أشاد فيها بجهود المكتب المنصرف وشكرهم على مابذلوه من جهود في خدمة الجالية في الكويت كما شكر أعضاء الجمعية العمومية على الثقة التي منحوها له ولأعضاء المكتب الجديد ووعدهم بمزيد من الإنجازات في الفترة القادمة معتمدا في ذلك بعد الله تعالى على أعضاء مكتبه الجديد وتعاون أفراد الجالية مع المكتب.

السراج

تهانينا الخاصة للجالية الموريتانية في الكويت..