تنظيم ورشة تشاورية في كنكوصة



أشرف حاكم مقاطعة كنكوصه سيد احمد بن احمد بن احويبيب على افتتاح ورشة تشاورية منظمة من طرف منظمة الرؤية العالمية ( وورلد فيزيون ) وذلك لعرض إعداد دراسة حول تصنيف القرى والتجمعات على أساس درجة الهشاشة وتدخل هذه الدراسة في إطار مساعي المنظمة المذكورة من أجل إعداد برنامج للتدخل العاجل لمواجهة الآثار المترتبة على نقص الأمطار هذه السنة شارك في هذه الورشة عمد البلديات الخمس ومستشار بلدي عن كل بلدية والأمناء العامون للبلديات وممثلين عن المجتمع المدني ورؤساء المصالح المعنية.

خلال افتتاحه هذه الورشة أكد حاكم مقاطعة كنكوصه، أن هذه الخطة التي تسعى المنظمة إلى تحقيقها ستكون مكملة للجهود التي أعلنتها الحكومة والتي ستنفذ خلال الأيام القادمة كما طالب المشاركون بالحرص على الموضوعية في إنجاز العمل المطلوب.
أما منسق برنامج التنمية المندمجة لمنظمة الرؤية العالمية بكنكوصه فقد استعرض الجهود التي قامت بها هذه المنظمة من ملاحظة النقص في الأمطار والإتصالات التي أجرتها مع الشركاء لحثهم على التدخل قبل أن يشرح منهجية العمل.

وتضم مقاطعة كنكوصه 334 قرية موزعة علي خمس بلديات هي كنكوصه وهامد وابلاجميل وتناها وساني، ويقدر سكانها بحوالي 74 ألف نسمة .
نشير إلى أن منظمة الرؤية العالمية تقوم بتدخل على مستوى مقاطعة كنكوصه وأنشأت عدة مرافق من بينها ملعب وشبكات للمياه ونقاط صحية ودار للشباب وتنظم عدة بطولات رياضية لشباب المقاطعة.

elbidaya