كيفة: انطلاق مشروع محاربة عدم الأمن الغذائي


الأخبار(كيفة) انطلقت اليوم 26ديسمبر2011 بمدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابة وسط موريتانيا ورشة حول مشروع محاربة عدم الأمن الغذائي في الوسط الشرقي
الموريتاني المنظم من طرف مفوضية الأمن الغذائي والتعاون الايطالي، بتمويل قدره 4 ملايين أورو بينها 245000 ألف أورو لصندوق الاستثمارات.

ويهدف المشروع إلى الحد من انعدام الأمن الغذائي في المناطق الوسطى والشرقية من البلاد وتقوية قدرات السكان على مكافحة انعدام الأمن الغذائي بصورة مستديمة، إضافة إلى ترقية التربية الغذائية لديهم.

ومن المتوقع أن يأتي بنتائج إيجابية تتمثل في زيادة وتوزيع المحاصيل الريفية وتحسين أدوات الحفظ والتخزين، وتقوية القدرات الإنتاجية والتسييرية للمنظمات القاعدية المستفيدة من المشاريع الصغيرة، وكذا الرفع من المستوى الغذائي للأطفال، إضافة إلى توعية الفئات الهشة خاصة النساء الحوامل والمرضعات وأمهات الأطفال على تحسين الممارسات الغذائية والمعيشية.

وسيستفيد من المشروع قرابة عشرة آلاف من الأطفال والنساء الحوامل المرضعات اللواتي يستفدن من المراكز الجماعية للتغذية، إضافة إلى
الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، كما سيستفيد من إنجاز المشروع ما يربو على 200 منظمة قاعدية.

وقد افتتحت ورشة المشروع من قبل والي لعصابة وكالة توكا كويتا وبحضور حاكم مقاطعة كيفه محمد فال ولد محمد محمود، وعمدة البلدية يعقوب ولد عبد الله.